الجمعة، 8 ديسمبر 2017

التجارة الإلكترونية.. بين الفرص والتحديات بالسوق المصرى

كتب : محمد شهدى سلطان
 اتساع استخدام شبكة الاتصالات الدولية: بعد انتقال ملكية شبكة الإنترنت من القطاع العسكري إلى القطاع المدني وتم توسيعها وزيادة قدراتها وإمكانياتها واستحداث استخدامات جديدة لها مثل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية المتخصصة على الشبكة، أدى هذا إلى سهولة الاتصالات بين مختلف المناطق الجغرافية في العالم ما لفت نظر الشركات والمؤسسات التجارية إلى أهمية استخدام الشبكة في توسيع حجم السوق وتسويق السلع والخدمات عن طريق الإنترنت واتسع حجم التجارة الإلكترونية بمعدل سريع عن طريق شبكة الإنترنت.
 الاستخدام الواسع للغة الإنجليزية في أعمال التجارة الدولية وبرامج الكمبيوتر: شبكة الإنترنت باتت لغة رجال الأعمال والبنوك المهيمنة والمسيطرة على عملياتها المختلفة، وساعد ذلك على بزوغ الاقتصاد الأمريكي كأقوى اقتصاد عالمي في هذه المرحلة التاريخية من النمو الاقتصادي العالمي الذي تواكب مع كون أن أكبر الشركات المنتجة لأجهزة الكمبيوتر IBM وكذلك أكبر شركة للبرامج مايكروسوفت هما شركتان أمريكيتان فقد ساهمت التجارة الإلكترونية في نمو صادرات الولايات المتحدة بمقدار 1.7%، كما ساهمت فى زيادة وارداتها بمقدار1.1%، كما أشارت تقارير وزارة التجارة الأمريكية أن التجارة الإلكترونية وقطاع تقنية المعلومات كليهما قد ساهما بنسبة 30% من نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الفترة من عام 1995 إلى عام 1998م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق