الجمعة، 8 ديسمبر 2017

التجارة الإلكترونية.. بين الفرص والتحديات بالسوق المصرى

كتب: محمد شهدى سلطان 
باتت التجارة الإلكترونية، أحد أذرع الاقتصاد المعرفي، عنصراً هاماً وفاعل في إعادة هيكلة التجارة الدولية، ورسم ملامح الاقتصاد العالمى واقتصادات الدول المحلية من جديد.
هذا، وقد تعددت أنماط التعاون التجاري بين الأفراد والدول، وأصبحت العمليات التجارية لبيع وشراء البضائع تتسم بالسهولة والمرونة أكثر من ذى قبل حيث كانت قديما تنقل البضائع إلى الأسواق لعرضها على المشترين الذين يتحركون من سكناتهم للمفاضلة بين البضائع وشراء ما يحتاجونه منها، أما اليوم بات الأمر سهلاً فمن خلال تصفح مواقع التواصل الاجتماعى يمكنك البيع والشراء وأنت جالس في مكانك دون الحاجة إلى الخروج أو نقل البضائع أو غيرها، وعلى الرغم من هذا التطور وما تمثله التجارة الإلكترونية من نفع إلا أن الأمر لا يخلو من الجوانب السلبية وما يحمله من مخاطر وتحديات تواجه الاقتصادات الضعيفة والهشة التي تعد مستهلكة وليست منتجة لتك السلع، لذا تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على التجارة الإلكترونية؟ وأهميها بالسوق المصري؟ وكيفية تعيظم الاستفادة منها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق