الجمعة، 8 ديسمبر 2017

التجارة الإلكترونية.. بين الفرص والتحديات بالسوق المصرى

كتب : محمد شهدى سلطان
 عدم اقتصار التجارة الإلكترونية على عمليات بيع وشراء السلع والخدمات فقط بل شمولها كل عمليات بيع وشراء المعلومات نفسها.
 تحطيم التجارة الإلكترونية لكل القيود الزمانية والمكانية المعرقلة لحركة التعاملات التجارية وعدم بقائها حبيسة مكان أو بلد معين.
 تشمل التجارة الإلكترونية 3 أنواع من المتعاملين: المؤسسات، الأفراد، الحكومة، وتعتمد عليهم في تنفيذ إجراءاتها.

2- أهم العوامل التى ساعدت على ظهور التجارة الالكترونية:

 التوسع في استعمال كروت الائتمان “النقود البلاستيكية”: حيث انتشر خلال النصف الأخير من القرن الماضي استعمال كروت الائتمان التي تصدرها الكثير من البنوك والمؤسسات المالية مثل كروت الفيزا كارد وأمريكان إكسبريس وغيرها التي يمكن للشخص استخدامها في عمليات الشراء والبيع وتغنيه عن استخدام النقود الورقية أو المعدنية ما سهل عمليات التداول.
 التطور الكبير في استخدام الحاسبات وبرامجها: تطورت أجهزة الحاسبات وظهرت أجيال جديدة تتميز بالسرعة والكفاءة والبساطة في الاستخدام، وتكونت شركات متخصصة في إنتاج وابتكار برامج الحاسب التي تستطيع القيام بعمليات كثيرة واستخدامات متعددة في مجالات الزراعة والصناعة والتعليم والبحث العلمي والألعاب الترفيهية وغيرها من مجالات الفكر والنشاط الإنساني ما أدى إلى زيادة استخدام الحاسبات في البنوك والشركات والأجهزة الحكومية وغيرها بين الأفراد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار العرب 2013