الأحد، 23 يناير 2022

تعالو نعرف فوائد الجرجير بقلم مروه صابر ابراهيم


 تعالو نعرف فوائد الجرجير


5 فوائد للجرجير كتير مايعرفهاش :D

فوائد الجرجير للشعر:


يحتوى الجرجير على مادة الكبريت المفيدة جدا لفروة الرأس ولعلاج تساقط الشعر حيث تقوى البصيلات الضعيفة وتسرع من عملية نمو الشعر, ويمكن ضرب الجرجير فى الخلاط مع كوب من الماء وتدليك الشعر به جيدا حتى يصل لفروة الرأس.

فوائد الجرجير للدايت:

أهم ما يجعل الجرجير غذاء مهم جدا أثناء اتباع الدايت أنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا حيث يحتوى ال 100 جرام من الجرجير على 25 سعر حرارى, وهى سعرات أقل بكثير من أغلب أنواع الخضروات والفاكهة ويستهلك الجسم سعرات أكثر بكثير لهضم الجرجير مما يجعله مناسب جدا لإنقاص الوزن.

فوائد الجرجير للبشرة:

تعمل الفيتامينات الموجودة فى الجرجير على الحفاظ على نضارة البشرة ومكافحة التجاعيد وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة, كما تساعد مضادات الأكسدة أيضا على نضارة البشرة وجمالها ويزيل عصير الجرجير وبذر الجرجير النمش والبقع من البشرة.

فوائد الجرجير للحامل:

يحتوى الجرجير على الكثير من العناصر الهامة لصحة الجنين كما أنه يزيد من انتاج لبن الأم, ولكن ينصح أن يتناول الحوامل أوراق الجرجير فى السلطة وعدم الإفراط فى تناوله كعصير لأنه قد يتسبب فى اضرابات فى المعدة علاوة على أن الجرحير منشط للرحم وقد يسبب الإجهاض عند تناوله بكثرة ولكن من الممكن أكله مرتين أسبوعيا كجزء من السلطة.

فوائد الجرجير للمدخنين:

يعتبر الجرجير منظف طبيعى للرئتين ويعمل كواقى من الأمراض الناتجة عن التدخين وينصح الأطباء المدخنين بشرب حساء الجرجير أو عصير الجرجير مرتين اسبوعيا على الأقل لتلافى الآثار الضارة للتدخين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار العرب 2013