الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تنظم الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني" أول أكتوبر المقبل، بالمنامة

 



كتبت / نيفين صبري 

تم النشر بواسطة:عمرو مصباح 


تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية-جامعة الدول العربية، الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني تحت عنوان: "الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الأداء البرلماني-الفرص والتحديات"، خلال الفترة من 01-03 أكتوبر المُقبل، في مملكة البحرين، وذلك برعاية ذهبية من مجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين. 

ويشارك في أعمال وجلسات المؤتمر ممثلو رؤساء البرلمانات العربية والإقليمية، أعضاء البرلمانات العربية، مديري القطاعات الإدارية بعدد من البرلمانات العربية والأجنبية، إلى جانب الخبراء فى مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وحشد من الخبراء الإعلاميين والأكاديميين المتخصصين في مجالات التواصل المؤسسي، الإعلام، العلاقات العامة، إضافة إلى ممثلين عن إدارات الإعلام البرلماني ودوائر العلاقات العامة في البرلمانات العربية.

 ويهدف الملتقى فـى نسـخته الثانية إلى تسليط الضوء علـى دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء البرلماني، والفرص والتحديات التـي يفرضها، من أجل تعزيز العمل البرلماني بما يحقق المزيد من الشفافية وكفاءة الاتصال والعملية التشريعية.

كما سيتناول الملتقى على مدار أيامه وجلساته محاور عدة، من أهمها: رفع كفاءة العمل البرلماني فى ظل تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التحديات والفرص المرتبطة بتطبيق الذكاء الاصطناعي فى العمل البرلماني، تطبيقات محددة لاستخدام الذكاء الاصطناعي فى العمل البرلماني،إضافة لعرض تطبيقات و رؤى مستقبلية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي فى العمل البرلماني. 

وستتضمن أعمال المؤتمر، زيارة ميدانية زيارة ميدانية لكل من مجلس الشورى ومجلس النواب، حيث سيتطلع المشاركون والضيوف على تجربة المجلسين، ومجالات الدعم والمساندة التي تقدم لأعضاء المجلسين، إضافة للتعرف على تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في العمل بهما. يشار إلى أن الملتقى الأول للإعلام البرلماني، أقيم في سبتمبر من العام الماضي2023 بمملكة البحرين، وشهد مشاركة واسعة من الإعلاميين والعاملين في وسائل الإعلام المختلفة، وممثلي إدارات العلاقات العامة والإعلام في البرلمانات العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار العرب 2013