الأحد، 5 ديسمبر 2021

قطيع الذئاب كتبت/نارزين حسن بني هاشم



بينما نحن على قيد الحياة سئمنا العيش و مللنا،

لم نملك يوما حرية الاحتفال بأعيادنا على طقوسنا،

و لا حتى الهرولة لعبا و لا الحق في البكاء عند سقوطنا 

حرمنا حتى حق الحرية في التسامح بيننا،

نأكل ما يصنعون و نلبس ما يخيطون ،

نستيقظ على ساعة زمنية حددت لنا،

صرنا قطيعا يرعانا ذئاب و نحن راكعون ساجدون،

نشرب ما يعصرون حلالا حراما لا أنا و لا انتم مكثرتون ،

نضج العنب في غير موسمه،

و البطيخ لقموه تفاحا ذاخله بزر أزرق 

بألوان رايتهم يغزو احشائنا،

لم تعد رائحة الخبز كعادتها ،

القمح سعره في الحانات ثمين،

يجب علينا إكرام ضيوفنا على حساب جوع اطفالنا،

لبيك يا سائحنا،نحن لدولاراتك عابدون،

فأنت القبلة التي يسجد و يركع لها حكامنا المتأسلمون،

لبيك يا قاتلي،نحن الاعداء المحبون،

انظر إلى الطريق الذي معه أتينا،

و إلى أين نحن ذاهبون،

الكثيرون نجحوا في خداع أنفسهم

و انتصروا بسهولة على صوت العقل،من هنا الى هناك لا يوجد طريق عودة،

نحن العدو الذي لا ينتقم،

نحن الاحباء المرغمون المغرمون العاشقون لأعدائهم ،

عندما نذهب في صمت من هناك إلى هنا 

لا نتسأل و لا نسأل نحن على طبيعتنا مسيرون منبطحون شاكرون حامدون لجلادنا ،

نحن الاصدقاء الاعداء الأعزاء المبعدون المقربون ،

لا نملك سلطة لأي شي حتى على انفسنا،

لا نملك الوقت لأي شيء ،

نستيقظ على استيقاظهم ،

ننام على ساعة نومهم،

نشاهد قنواتهم،

ساعات غذائنا محددة ،

كلنا بهوية اوراق عليها صورة شخصية

مع رقم تسلسلي ،

صنعوا إختلافنا حتى بالألوان ،

رايات مختلفة الرسوم،

كلنا موحدون برمز واحد جميعنا لنجمتهم حاملون ،

من صنع خرائطنا و رسم حدودنا،

كنا على جيادنا و جمالنا قوافلا مسافرون،

في اراضينا محررون

 نبيت اينما جن ليلنا 

 دون إيجار،و لا شهادة ملكية لمبيتنا،

في كل الاوقات على مدار الايام و السنين نجوب شرقا جنوبا شمالا غربا 

الشمس شمسنا و القمر لنا،

من رسم خطوطا لنا و قنن تفرقتنا،

الزرع زرعنا و القمح قمحنا،

و الجبال جبالنا و البحار اسماكها قوتنا،

من حدد سعرا لنا ،

إذا كان هذا ثمنا للحضارة أنا أعترض،

لست ببائعة ،أنا المتمردة على كل القوانين،

سجل يا تاريخ،

أنا العربية ،ليس لي حكام و لا محددة ألواني،

أجول العوالم على مزاجي في رسوم خرائطكم،

سأوحد كل الألوان في لون الحق و السلام،

و سأجمع كل الاديان انا لست اله ليعبدونني كما تفعلون ،

ساجمع الملل على المحبة و كل يعبد الهه على طريقته فلهم الحق في جهنم اذا كان هذا ما يرغبون،

سأجمعهم في حرب واحدة عربا عجما بسلاح صوت العقل ،

فانتم نسيتم من أكون،

انا تاريخكم الأول و الأخير،

و الاهكم و ما تعبدون مفتول القرون ،

هو و احفاده و انجاله عندي يدرسون.

رفعت الاقلام و جفت الصحف .

الدكتورة نارزين حسن بني هاشم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار العرب 2013